ضاعف دخلك ١٠ مرات خلال ١٠ سنوات


يقول براين تريسي (من افضل من درس في علم التطوير الذاتي و المبيعات) ”  عندما بدأت مشواري العملي جلست في نهاية العام لحساب الضرئب وكانت 1440$ و بعد 12 عام جلست جلسه مشابهة لحساب الضريبة و كانت $1,440,000 دولار و بهذا اكون قد ضاعفت دخلي 100 مرة خلال 12 عام مما دعاني لاجلس و افكر في هذا الموضوع ووجدت اني استخدم هذه المعادلة و هي مبنية على قانون البناء الشخصي و التطور المستمر The Law Of Continues Improvement  و يطلق عليه اليابانيون مبدأ الكايزن Kainzen ، وهو يعتمد على ان تكون افضل بقليل كل يوم ولو سألتك هل يمكنك ان تقوم بتطوير نفسك بجزء لا يذكر و على سبيل المثال 0.001 (واحد من الألف) في اي جانب من جوانب حياتك هل تستطيع عمل ذلك … سيكون الجواب بالطبع لان النسبة تكاد لا تذكر.

و لو التزمت بهذه النسبة الضئيلة كل يوم من ايام الاسبوع وخلال الاسبوع الاول ستكون قد تطورت 0.005 ولو قمت بهذا لمدة اربع اسابيع كل اسبوع ستكون قد تطورت  0.02 في الشهر (اي قمت بالتطور اثنان بالمئة خلال الشهر الأول)  ولو قمت بذلك كل شهر لمدة 12 شهر ستكون قد تطورت 0.24 في السنة ولو قمت بهذا لمدة عشر سنوات تكون قد تطورت 2.40 و فسنحصل على تطور هائل لدخلك الشهري.. وعلى اقل تقدير تكون قد ضاعفت دخلك 10 مرات خلال العشر سنوات بينما النسبة المبية هنا هي 24 ضعف لدخلك الشهري”.

ويستمر براين تريسي في قوله “واهم شي هو The Momentum   اي قوة الدافع كلما استمريت على عمل معين سيكون في المرة التالية اسهل والفائدة افضل مثل النادي الصحي و المشي عند الاطفال”

فدعونا نرى ماذا قال دينا و علمائنا في ذلك

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ احب الأعمال إلى الله ادومها وإن قل
  • يقول ابو سليمان الداراني” من كان يومه مثل أمسه فهو في نقصان
  • قال عمرو بن مَسعَدة “قليل دائم خير من كثير منقطع”

الخطوات العملية التي سطرها Brain Tracy

1-   الساعة الذهبية         the golden hour

استيقظ كل يوم على الاقل ساعتين قبل موعد استيقاظك المعتاد و استثمر الساعة الذهبية في تطوير نفسك عن طريق القراءة … اقرأء اول ساعة من استيقاظك و إقرأ اي شي في تخصصك او شيء محفز او في تطوير المستوى الروحي او الديني و كما يقال القراءة للعقل كالتمرين للجسد

2-   اعمل جدول اعمالك بعد ذلك (بعد القرآءة) اكتب كل ما ستقوم به جميع الإتصالات و الاجتماعات التي ستقوم بها

3-   رتب هذا القائمة حسب الاولويات و رقم هذه الامور من 1 الى …

4-   ركز على اهم الامور التي ستقوم بها و انجزها ثم اذهب إلى التي تليها .هل تعلم ان التركيز على الاولويات و كتابتها سوف يزيد انتاجيتك 25% في اليوم التالي ولو استمريت بها ستزيد انتاجيتك و قد تصل الى 50%

5-   حول سيارتك الى جامعة متحركة او مركز تدريب عن طريق مشغل الأسطوانات (MP3) الآن او عن طريق الكاسيت في ايامنا ( واريد ان شكر واضيف  أن لاستاذنا الفاضل الدكتور نجيب الرفاعي كل الفضل فهو اول من علمني هذا النصيحة و اعانني على البدء بها عن طريق اعارتي اشرطة للتطوير الذاتي اقوم بسماعها ثم ارجعها له و استعير غيرها و الي يومنا هذا و عادة الأستماع في السيارة (المركبة) مستمرة معي)

6-   بعد كل اجتماع او هاتف اسأل نفسك هذه الاسئلة

  1. ما هي الامور التي قمت بها بالشكل الصحيح؟ و اكتبها في مذكرتك اليومية حتى لو لم تكن نتائج الاجتماع كما تريد هناك حتما امور قمت بها بالشكل الصحيح
  2. ما الذي ساقوم به بشكل مختلف (افضل) في المرة القادمة؟ اكتب قائمة بجميع الاشياء التي ستقوم بها بشكل مختلف في المرات القادمة

7-   عامل كل شخص تقابله على انه عميل سيشتري منك بقيمة مليون دولار كيف ستكون معاملتك لهم

  1. الزبائن
  2. الموظفين
  3. افراد الأسرة (الزوجة – الاولاد – الاخوة والاخوات …)
  4. الاصدقاء

و كلما عاملت الناس على انهم مهمين كلما زادت الايجابية والانتاجية في حياتك و حياتهم وارتفع تقديرك لذاتك ”

وهناك المئات ممن قاموا بهذه المعادلة و حققوا النجاح المطلوب خلال العشر سنوات او حتى في 7 سنوات  والبعض حقق نتائج باهرة فقط من تطبيق النقطة الخامسة و هي الاستماع المستمر للمادة العلمية في السيارة و ترتيب الأولويات” انتهى كلامة

ملاحظة:

1-    هذه المقالة ترجمة لمقابلة براين تريسي على اليوتيوب و لم اراد الرجوع للمقابلة الأساسية طباعة التالي على اليوتيوب و الاستمتاع بها.

Brain Tracy “Increasing your income 1000 Formula”

2-   هذه هي احد مدارس الثراء و هي تعتمد بشكل مباشر على تطور الإنسان في عمله حتى يكون افضل شخص في مجاله الذي يعمل فيه (من افضل 10% في تخصصه او مجاله) و بذلك يكون من افضل الناس دخلاً (الراتب).

3- ومن هنا يكون السؤال التالي هل لديك قصة نجاح … سواء في الدراسة، او في العمل،  او في الرياضة او الصحة او غير ذلك ! وكيف تحققت … ارجوا ذكرها لتعم الفائدة.

تحويل المعلومات الى أفعال هي الحقيقية المهمة ل تكوين الثروات فماذا ستقوم بعملة الآن …

About سالم العبدالجادر

أؤمن بأن عملي هذا يهدف الى رفع الإنتاجية في شعوبنا العربية … و سيكون بالعمل مع مئة تاجر وإعادة صناعة شركاتهم حتى تتحول الى شركات مليونيرية تدار بيوم او يومين بالأسبوع بشرط ان يتبرعوا بعشرة بالمئة من أرباحهم لأي جهة خيرية … عن طريق التوجيه نقوم بتنمية قادة الشركة و تطويرهم حتى يستطيعوا عمل ذلك … لكي تعرف المزيد يشرفني زيارتك للموقع التالى http://kw.linkedin.com/in/salemaljader من وجهة نظرى لا يمكن لاي شركة ان تحقق خسارة ... و في حال وجود الخسارة يمكن اعادت توجيهها ... خلال السنوات الماضية قمت بالعمل مع العديد من الشركات وتم التطوير والإستفادة وزيادة الربحية من دون إضافة لرأس المال او أي تغيير جذري في طاقم العمل ... إن أردت أن تجرب ... عليك القيام بأمور كثير لم تكن معتاد عليها من قبل ... يقول اينشتاين "اذا غيرنا كيف ننظر إلى الأمور سوف تتغير نتائجنا "
هذا المنشور نشر في تكوين الثروات وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

16 ردا على ضاعف دخلك ١٠ مرات خلال ١٠ سنوات

  1. يقول Hi Kuwait:

    موضوع رائع و مثير للإهتمام ، أعجبني موضوع الساعة الذهبية وسأطبقه إنشاء الله فكرة جديدة تستحق التطبيق
    شكراً جزيلاً🙂

  2. يقول بوفهد الغبيد:

    جزاك الله خيرا

  3. يقول بومحمد السنعوسي:

    مقالة رائعة ومحفزة الى المزيد من العطاء بمعادلة يستفيد منها من بحث عن الثراء الديني او الدنيوي. بارك الله فيك يا صديقي ايام الغزالي والشويخ ؛)

  4. يقول بوضاري:

    اخي الفاضل ؛ بومحمد
    اشكرك كل الشكر على هذه المواضيع المهمه وهذا الأسلوب الراقي
    ومن الأشياء التي زاد من إعجابي في مقالاتك التي تطرأت اليها هو المراجع وذكر اصحاب المقالات
    وهذا شي ضروري بالنسبه لي او لأي قارئ لمواضيعك الجميله

    وانا في هذا الموضوع أؤمن بالمعملات

  5. يقول بوضاري:

    أؤمن بالمعملات كما ذكرت في رقم ٧ والعلاقات. وخاصه في ديرتنا

    شكرًا على هذا الموضوع

  6. يقول walidkhalil2010:

    رائعة المدونة ومعلومات وخواطر اكثر من ممتازة
    واعتبريي من المتابعين لك
    وارجو التشرف بمتابعة مدونتي واعطاء رايك
    http://walidkhalil2010.wordpress.com/
    مع التحية

  7. يقول هشام السريع:

    مقاله جميله جدا. لزياده ألهمه والنشاط. بس اهم. شي. ان تري. الامور. بالا يجابيه

  8. كالعادة مقال متميز من شخص متميز. براين تريسي عندي أشرطة كثيرة له وتعلمت منه الكثير

  9. يقول اكرم جنيد:

    اشكركم استاذى على هذه المعلومات القيمة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال :نعم المال الصالح للرجل الصالح

  10. يقول muhammad qattan:

    اخي الفاضل بو محمد
    يكفيني انك تعطيني جزء من معلومات صرفت الكثير من الوقت لتتعلمها
    فشكرا لك الف شكر فانت توفر لي تلخيصا لكتب ومحاضرات ربما لا يتسنى لي الوقت لقراءتها
    مع كل احترامي

  11. يقول walidkhalil2010:

    مدونة اكثر من رائعة واعتبرني من المتابعين الدائمين لك
    وارجو التشرف بزيارتي على مدونتي ( 30 خطبة وخطبة ) وابداء رايك
    http://walidkhalil2010.wordpress.com/
    مع التحية
    وليد

    • كل الشكر لك اخي وليد و يشرفنا متابعتك لنا و لديك مدونة جميلة و خفت الظل من المميزات التي تميز اسلوبك في طرح موضوع الخطبة و نتمنا لك التوفيق و التطور و نحتاج إلى توجيهكم و دعكم لنا

  12. يقول ragab Abd Al Kader:

    موضوع جميل يا بو محمد وان شاء الله هحاول ابدا فى تنفيذه على قد المستطاع ، وشكرا على المجهود الرائع والله يزيدك علم ويجزيك عنا خير الجزاء

  13. يقول محمد نبيل:

    ان تكوين الثروات هو أمر يسعى الى تحقيقه الكثيرون , وهو أمر مشروع ومباح , وليس عيباً أو حراماً على الاطلاق أن أسعى لتكوين الثروة , فقد كان بعض عظماء أمتنا من أغنى الأغنياء , ومنهم أحد الخلفاء الراشدين حيى هذه الأمة ذو النورين سيدنا عثمان بن عفان , ومنهم أحد العشرة المبشرين بالجنة سيدنا عبد الرحمن بن عوف , ومنهم أحد أصحاب المذاهب الأربعة الامام أبو حنيفة النعمان , ومنهم أحد أئمة المسلمين وأعظمهم سيدنا عبد الله بن المبارك , رضى الله عنهم جميعا.

    والمهم هنا هو أن يكون هناك هدف واضح من وراء السعى لتكوين الثروة , وبشرط بالطبع أن يكون هدفاً مشروعاً , فهل هو لمساعدة فقراء المسلمين ؟ أم لعمل مشاريع يفتح الله بها أبواب الرزق لخلقه ؟ أم لتسخيرها فى الدعوة الى الله والتعريف بالاسلام وتحسين صورته ؟ أم لأى هدفٍ يرضى عنه الله ورسوله مع عدم اغفال القاعدة التى وضعها الله عز وجل فى كتابه العزيز :(ولا تنس نصيبك من الدنيا) ولكن أن يكون جمع الثروة هدفاً بحد ذاته , فهذا مما لا يليق بالمسلم.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s