ثقافة الشركات


فقرة من كتابي القادم
ثقافة الشركة هي من أهم مقومات النجاح و كانوا يدرسوننا أن صناعة ثقافة الشركة هي من أهم واجبات صاحب الشركة أما الآن فإنني أعلم أن الثقافة لا تصنع و لكنها توظف نعم ثقافة الشركة هي ثقافة الموظفين والعاملين في الشركة يمكن لصاحب الشركة أن يحفزها و يطورها ولكنها هي من تصنع الشركة فإن كانت لديك رغبة في تغيير ثقافة الشركة بشكل جذري فحلك هو تغيير العاملين الذين لا يتبنون الثقافة التي تريدها و ليس من يقولون أنهم يريدون الثقافة التي تريدها فهناك فرق كبير بينهما ولا يمكنك معرفة الفرق من السماع لهم بل عن طريق العيش معهم و معرفة حقيقة عملهم و ليست حقيقية مقالهم …
ومن المفارقات الكبيرة في ثقافة الشركات هل تملك شركتك ثقافة الإلتزام و الإنجاز أم ثقافة الشكوى والإلقاء اللوم. و معرفة ذلك له دور كبير في معرفة هل شركتك في طور النمو و الإزدهار أم هي في طور المرض و الإنتهاء لأن كل ثقافة تؤدي إلى نتيجة مختلفة و أنت من يحدد بقاء الثقافة التي تريد عن طريق الإبقاء على من يعزز الثقافة التي تريد أن تتبناها الشركة فالثقافة الموجودة في شركتك هي صنع يدك من قرارات التوظيف و الطرد التي تتبناها فكل ورقة توظيف أو طرد تقوم بها تعزز نوع الثقافة التي تقوم ببنائها في شركتك فكن شديد الحرص على صناعة ثقافة الإلتزام والإنجاز أو تحمل نتائج قراراتك.

About سالم العبدالجادر

أؤمن بأن عملي هذا يهدف الى رفع الإنتاجية في شعوبنا العربية … و سيكون بالعمل مع مئة تاجر وإعادة صناعة شركاتهم حتى تتحول الى شركات مليونيرية تدار بيوم او يومين بالأسبوع بشرط ان يتبرعوا بعشرة بالمئة من أرباحهم لأي جهة خيرية … عن طريق التوجيه نقوم بتنمية قادة الشركة و تطويرهم حتى يستطيعوا عمل ذلك … لكي تعرف المزيد يشرفني زيارتك للموقع التالى http://kw.linkedin.com/in/salemaljader من وجهة نظرى لا يمكن لاي شركة ان تحقق خسارة ... و في حال وجود الخسارة يمكن اعادت توجيهها ... خلال السنوات الماضية قمت بالعمل مع العديد من الشركات وتم التطوير والإستفادة وزيادة الربحية من دون إضافة لرأس المال او أي تغيير جذري في طاقم العمل ... إن أردت أن تجرب ... عليك القيام بأمور كثير لم تكن معتاد عليها من قبل ... يقول اينشتاين "اذا غيرنا كيف ننظر إلى الأمور سوف تتغير نتائجنا "
هذا المنشور نشر في تكوين الثروات. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s