هل تجتهد في العمل دون فارق في النتيجة ؟


حياة التاجر في أعماله ، هي قريبه جداً بال”جير عادي” للسيارة! فهو لا يستطيع السير علي الغيار الاول الا لسرعة محددة و بعدها مهما تعبت أو إجتهدت لا تجد أي تقدم في السرعة وإنما الذي ستجده بعد الجهد هو إرتفاع صوت المحرك فقط. و في تطبيقها بحال التاجر ، يكون الناتج هو التعب و الإجهاد من دون فرق كبير بالعائد المادي أو المعنوي. وإذا أستمر في بذل المزيد من الجهد – في بعض الحالات – يرجع ذلك باثر عكسي ككسر المحرك من الداخل!؟

الحل الطبيعي هو: ان كل سائق في بداية شعوره بالإجهاد للمحرك، مسارعة الانتقال الى الغيار الثاني لتخفيف الجهد على المحرك. و هذا ما لا يحدث غالبا مع التجار ! فهم يقومون بزيادة الجهد أو الصرف بدل التركيز علي الإنتقال للمرحلة أو المستوى الجديد.

إن من أهم ما اقوم به مع عملائي في التوجيه المهني هو إنني أساعدهم في عملية الانتقال هذه، و بعد كل إنتقال ترتفع الإيرادات و الأرباح بشكل أسهل. فنعلم أننا دخلنا في مرحلة جديدة و نقوم بالإستمتاع بما حققنا من إنجاز ، و نعد التاجر للمرحلة التي تليها حتي قبل وصولها.

إذا كنت تبذل مجهود مضاعف و عائد شبه ثابت، فابحث عن مختص يساعدك في عملية الإنتقال لتكون هذه العملية متناسبة مع التطور السريع الحاصل في عالم الأعمال.

About سالم العبدالجادر

أؤمن بأن عملي هذا يهدف الى رفع الإنتاجية في شعوبنا العربية … و سيكون بالعمل مع مئة تاجر وإعادة صناعة شركاتهم حتى تتحول الى شركات مليونيرية تدار بيوم او يومين بالأسبوع بشرط ان يتبرعوا بعشرة بالمئة من أرباحهم لأي جهة خيرية … عن طريق التوجيه نقوم بتنمية قادة الشركة و تطويرهم حتى يستطيعوا عمل ذلك … لكي تعرف المزيد يشرفني زيارتك للموقع التالى http://kw.linkedin.com/in/salemaljader من وجهة نظرى لا يمكن لاي شركة ان تحقق خسارة ... و في حال وجود الخسارة يمكن اعادت توجيهها ... خلال السنوات الماضية قمت بالعمل مع العديد من الشركات وتم التطوير والإستفادة وزيادة الربحية من دون إضافة لرأس المال او أي تغيير جذري في طاقم العمل ... إن أردت أن تجرب ... عليك القيام بأمور كثير لم تكن معتاد عليها من قبل ... يقول اينشتاين "اذا غيرنا كيف ننظر إلى الأمور سوف تتغير نتائجنا "
هذا المنشور نشر في تطوير الاعمال. حفظ الرابط الثابت.

2 ردان على هل تجتهد في العمل دون فارق في النتيجة ؟

  1. يقول amer:

    سيدي العزيز

    لقد اعجبتني افكارك جدا جدا وانني اعاني من مشكلة مالية وكما انه ينطبق علي مقولة العمل وبذل الجهد دون فارق النتيجة

    لذلك ارجو من حضرتكم اعطائي المشورة اللازمة لتحسين المستوى على الصعيدين المالي والانتاجي علما بأنني املك مصنع لتصنيع الفلاتر بكافة انواعها ( السيارات – الاليات – الصناعي ….. الخ )

    مع خالص شكري وتقديري

    عامر بنات

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s