المشاكل المالية ؟


من وجهة نظري الخاصة هناك ثلاث انواع للمشاكل المالية:-
١- عدم القدرة علي الحصول علي المال او الحصول علي مبالغ متواضعة: و احد اسبابه الكسل او عدم التميز و التخصص في مجال تحبة و تعرف فيه اكثر من غيرك و علاج ذلك التركيز علي تنمية هواية او نقطة قوة و تميز و فتح مصدر دخل بناء علي هذا الجانب
٢- عدم القدرة علي المحافظة علي المال: و هذه المشكلة تكون عن اختلاط الكماليات مع الأساسيات في عقل الزوج و الزوجة … فيكون حرصهم علي بعض الكماليات التي تستنزف ميزانية البيت في اول الشهر و شراء احتياجات البيت الاساسية في نهاية الشهر عند طريق الدين “بطاقات الائتمان” او يكون قد رفع من مستوى معيشته “الكشخة” في اختيار السيارة او غير ذلك
وعلاج ذلك هو الميزانية المعكوسة وهي اسهل انواع الميزانيات المنزلية و تكون بتقدير نسبة ثابته من الراتب يستقطع بشكل شهري من اول نزول الراتب و بعد ذلك يعيش علي الباقي باقي الشهر.
٣- عدم القدرة علي تنمية المال: واكبر سبب هو عدم وجود علاقات مع من تميز في استثمار و تنمية المال فنحن غالبا ما نقوم بسؤال أصدقائنا و اقاربنا عن أفكارنا الاستثمارية ووضعهم المالي هو مثل وضعنا اذ لم يكن اقل فالإنسان غالبا ما يجالسه اقرانه في مستوى التفكير و غالبا يكونون قريبين في مستوى الدخل
و الجانب الاخر هو عدم التجربة في الاستثمار بمبالغ زهيده و يكون الهدف منها التعلم و التعرف علي من يستطيع تنمية مالي بافضل الطرق و ليس التكسب.
فكما ان الدراسة قد تاخذ ٣-٤ سنوات و كذلك مبالغ من المال فهكذا يجب ان يكون تعلم الاستثمار بالممارسة و بتكوين علاقات مع من نجح في تنمية ماله.

About سالم العبدالجادر

أؤمن بأن عملي هذا يهدف الى رفع الإنتاجية في شعوبنا العربية … و سيكون بالعمل مع مئة تاجر وإعادة صناعة شركاتهم حتى تتحول الى شركات مليونيرية تدار بيوم او يومين بالأسبوع بشرط ان يتبرعوا بعشرة بالمئة من أرباحهم لأي جهة خيرية … عن طريق التوجيه نقوم بتنمية قادة الشركة و تطويرهم حتى يستطيعوا عمل ذلك … لكي تعرف المزيد يشرفني زيارتك للموقع التالى http://kw.linkedin.com/in/salemaljader من وجهة نظرى لا يمكن لاي شركة ان تحقق خسارة ... و في حال وجود الخسارة يمكن اعادت توجيهها ... خلال السنوات الماضية قمت بالعمل مع العديد من الشركات وتم التطوير والإستفادة وزيادة الربحية من دون إضافة لرأس المال او أي تغيير جذري في طاقم العمل ... إن أردت أن تجرب ... عليك القيام بأمور كثير لم تكن معتاد عليها من قبل ... يقول اينشتاين "اذا غيرنا كيف ننظر إلى الأمور سوف تتغير نتائجنا "
هذا المنشور نشر في تكوين الثروات وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على المشاكل المالية ؟

  1. يقول أحمد:

    بسم الله الرحمن الحيم
    والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى اله واصحابة أجمعين
    السلام عليكم
    في البداية أحب أشكرك أخي على هاذي المدونة الرئعة الي تفتح العقل وتثلج الصدر في نفس الوقت. وأيضا اريد أن أشكرك غلى كتابتها بالغة العربية ليس لأني لاأجيد اللغة الأنجليزية بل على العكس تماما أنا أجيدها وأستخدمها يوميا مع الأسف، ولكن لأثراء الشبكة العنكبوتية بالغة القرأن والعلوم ولك جزيل الامتنان والشكر على مدونتك الرئعة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s